شباب وطلاب

ITLS تطلق بطولة لبنان لمهارات المايكروسوفت بالشراكة مع مؤسسة مخزومي

وطنية

أطلقت ITLS، Information Technology Leading Services، بالشراكة مع مؤسسة مخزومي بطولة لبنان لمهارات المايكرسوفت، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حمادة ممثلا بمديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي، وفي حضور رئيسة مؤسسة مخزومي وعضو الهيئة الوطنية لشؤون المرأة السيدة مي نعماني مخزومي، وممثلين عن Microsoft، Certiport، ووزارة التربية، ومدراء وأساتذة المدارس الخاصة والرسمية، وأعضاء من السلك التربوي.

استهل الحفل بالنشيد الوطني وكلمة لبطلتي لبنان للعام الماضي ياسمين الحاج ولما عرب، عبرتا خلالها عن القيمة المضافة للمشاركة في هذه المسابقة على الصعيد الشخصي والأكاديمي.

وشرح مدير مشروع MOS في لبنان عماد شميطلي أهداف وتفاصيل البطولة، مشيرا الى انه من المتوقع أن يشارك فيها أكثر من 100 مدرسة وجامعة من مختلف المناطق اللبنانية، حيث يتنافس الطلاب من عمر 13 إلى 22 على مهارات المايكروسوفت Word، Excel، و Power Point، لتؤهل المدارس أبطالها المحليين للبطولة الوطنية التي ستقام في نيسان 2019، على أن يتأهل عن كل فئة طالب أو طالبة لتمثيل لبنان في بطولة العالم والتي ستقام في مدينة نيويورك الأميركية، صيف 2019.

وعلى الصعيد التقني، تحدث ممثل Certiport في لبنان مازن بو عليا عن أهمية الإمتحانات للطلاب، متوقعا مشاركة ما يزيد عن 10,000 طالب وطالبة هذا العام. وفي السياق نفسه، تحدث المدير التنفيذي في ITLS طارق الباشا عن بطولة مشابهة يتم التحضير لها تستهدف الأساتذة والمعلمات.

من جهتها، تناولت مخزومي “أهمية استثمار طاقات الشباب والشابات لا سيما في قطاع التكنولوجيا”، لافتة إلى أن “مستقبل لبنان يكمن في طاقات شبابه وشاباته، إضافة إلى ضرورة تطوير أساليب التعليم، لمواكبة التطور العالمي”.

ونوهت بغدادي بأهمية هذه المسابقة، وحثت المراكز التربوية كافة على المشاركة في هذه المسابقة الوطنية.

واختتم الحفل بتسيلم كأس البطولة لوزارة التربية ومؤسسة مخزومي، تقديرا لدورهما الأساسي في دعم هذه المبادرة منذ انطلاقها العام الماضي، وحتى هذا العام.

إخترنا لكم

إغلاق