تكنولوجيا

مفاجأة أبل لعملائها في 2020

كشف أحد التقارير التقنية مؤخرا بأن شركة أبل تخطط لإطلاق هواتف آيفون حديثة في عام 2020 والتي سوف تدعم شبكات الجيل الخامس.

وقد نقل موقع (فاست كومباني) تصريح أحد المصادر بشركة أبل والذي أوضح بأنه سوف يتم تزويد الهواتف الجديدة بشريحة إنتل 8161 والتي تدعم شبكات الجيل الخامس، كما تقوم الشركة حاليا باختبار بعض الرقاقات التي تحمل إسم 8060 والتي تم تطويرها من أجل ذلك الغرض.

وقد ناقشت بعض المواقع التقنية التحديات التي قد تواجهها أبل خلال تجربتها الأخيرة والتي تتمثل في ارتفاع الحرارة التي قد تنجم عن معالجة الموجات المليمترية، والتي سوف تستخدمها الشركة المقدمة لخدمة الاتصالات من أجل ربط الهواتف الجديدة بالشبكة.

كما ناقش بعض الخبراء مشكلة عمر البطارية التي سيتم تزويد الهواتف الجديدة بها، حيث أن الحرارة الناجمة عن الموجات يتم تخزينها في البطارية.

وقد نجحت أبل في إطلاق تلك التجربة بعد حصولها على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية لتلحق بذلك ركب منافسيها في آسيا وهم سامسونج الكورية جنوبية وهاواوي الصينية.

يذكر أن عمالقة التقنية في آسيا كانا قد أعلنا مسبقا عن قرب طرح بعض الهواتف الجديدة التي تدعم شبكات الجيل الخامس أيضا، إلا أن بعض الخبراء يتوقعون بأن يكون لأسطورة التقنية الأمريكية (أبل) السبق هذه المرة.

ويبدو أن النجاح الكبير الذي حققته الهواتف الآسيوية في السوق العالمية مؤخرا وذلك بالمقارنة بهواتف آيفون كان الدافع الأقوى لشركة أبل نحو طرح مزيد من التطورات.

إخترنا لكم

إغلاق